الاصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سبيدر مان
مشرف الصور والفن التشكيلى
سبيدر مان


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 23/11/2006

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Empty
مُساهمةموضوع: ~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل   ~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل I_icon_minitimeالإثنين مارس 26, 2007 3:59 pm

[size=16]السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

ساقدم لكم اليوم تقريرا شاملا للعبة اذهلت جميع عشاق العاب سيارات البيسي

وهاهي اليوم تعود اليكم بنسختها التانية اتلفت الانظار

انها......

Driver 3



--------------------

معلومات اساسية

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3

Driver 3
التقدير النهائي : 60 %
الجهاز : Playstation 2
النسخة المراجعة : NTSC UC
الشركة الناشرة : atari
الشركة المطورة : Reflections
المصمم : مارتن ادميندسون
تاريخ الاصدار للنسخة اليابانية : 21 يونيو 2004 م
( متوفرة حالياً )
أجهزة أخرى :
أكس بوكس - بي سي


صور للعبة

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل 111111111111111

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل 22222222222222222

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل 33333333333333

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل 44444444444444444

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل 55555555555555

--------------------

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3

التفات قصيرة حول اللعبة

تانر يعود من جديد ، ذلك السائق الذي اذهلنا في العاب درايفر على البلاي ستيشن قبل سنوات عديدة ليصنع مجد العاب المطاردات ، و الآن و بعد أنتظار دام أربع سنوات طويلة و مؤلمة للحصول على جزء جديد من سلسلة العاب " درايفر " للمصمم مارتن ادميندسون ، تصل الينا درايفر في جزئها الثالث هذا الجزء الذي كان يجب أن يكون قاتل غراند ثيفت اوتو تحول الى أكبر خيبة أمل هذا العام و كواحدة من أسوأ العاب المطاردات منذ أكثر من عامين ، هذا الجزء الثالث الذي تعرض الى التأجيل كثيراً و طور لفترة طويلة لدى شركة أتاري العملاقة ملئ بالاخطاء و العيوب و الثغرات ، اقرأ هذه المراجعة الخاصة بنسخة البلاي ستيشن الثاني من اللعبة لتعرف كيف تتحول واحدة من أشهر العاب الفيديو الى مجرد نكتة و تقليد ساذج للرائعة غراند ثيفت اوتو و لتعرف كيف تم تدمير أسطورة درايفر .

تصنيف درايفر الجزء الثالث ..

حصلت اللعبة على تصنيف للكبار فقط M أو Mature لعمر (17+) من لجنة تصنيف و مراقبة الالعاب Entertainment Software Rating Board ، و ذلك لما تتضمنه اللعبة من دموية و عنف ، و بعكس العاب أخرى لا تحوي هذه اللعبة على البذاءات اللغوية و التلميحات الجنسية و هذا امر جيد للعبة درايفر ، و على اية حال ننصح بالالتزام بهذا التصنيف العام للعبة ، رغم ان اللعبة لا تحتوي على كمية هائلة من العنف و الاباحية و كان يمكن ان تصنيف لفئة عمرية لولا انها تحتوي على تحفيز لعمليات السرقة و العنف ضد قوى الأمن و السرقة بالطبع .

لعبة درايفر الجزء الثالث Driv3r صدرت بعض أنتظار طويل منذ العام 2000 م ، في الحقيقة هذه اللعبة أعطت أسمها لالعاب المطاردات الأخرى في فترة سابقة ، الا ان شعبية و شهرة اللعبة انقرضت بعد ظهور غراند ثيفت اوتو 3 Grand Theft Auto III و فايس سيتي التي عرفت كيف تؤكل الكتف و ما تزال تقهر كافة منافسيها ، لذا كانت درايفر الجزء الثالث الأمل الوحيد لعشاق هذه السلسلة الذين وضعوا الامل في الجزء الثالث ليعود و يجلس على عرض العاب المطاردات التي تسيطر عليها " روكستار " و لعبتها الأجرامية منذ أكثر من عامين بقبضة من حديد .

بدأت شركة ريفليكشون Reflections الأمريكية مشوارها على جهاز أميغا Amiga حيث طورت لعبة ظلال الوحش Shadow of the Beast III في العام 1993 م و كانت البداية ، ثم كانت لعبة ثندر تراك رالي Thunder Truck Rally في العام 1996 م و مونستر تراك Monster Trucks في العام 1997 بالتعاون مع بيسيغونيسس ، و مع بيسيغونسيس ايضاً طورت الشركة لعبة ديستركشن ديربي Destruction Derby التي حققت لها اول نجاح حقيقي في مجال التطوير ، الامر الذي دفعها للبحث عن مشروع حقيقي و ضخم يكتب باسمها ، و كان المصمم الشاب مارتن ادميندسون Martin Edmondson الذي عمل سابقاً في دي ام ايه ديزاين ، بيسيغونسيس و اليكترونك آرتس قبل ان يتفرغ ليكون قائد مسيرة ريفليكشون و يطور درايفر .

25 يناير 1999 أصدرت شركة جي تي أنتراكتف GT Interactive لعبة شركة ريفليكشونز Reflections لتبدأ بعدها ثورة حقيقية من العاب المطاردات ، حيث تمكنت هذه اللعبة من التغلب على لعبة المصمم " ديف جونز " و شركة دي ام ايه ديزاين الشهيرة غراند ثيفت اوتو Grand theft Auto الثنائية الابعاد و أكتسحت المبيعات على البلاي ستيشن 2 ثم على اجهزة الكمبيوتر الشخصي لتكون اللعبة الأكثر مبيعاً للعام 1999 و الأكثر شهرة على الأطلاق في ذلك الوقت ، و رغم ان الفترة الفاصلة بين اصدار الجزء الاول من اللعبة و الجزء الثاني شهدت انتقال ملكية شركة التطوير ريفليكشونز من جي تي انتراكتف الى العملاق الفرنسي انفوجرامز Infogrames ( شركة أتاري حالياً ) الا ان هذا لم يمنع من اصدار جزء ثاني بعد أقل من عام واحد .

نجاح الجزء الاول دفع انفوجرامز الى اصدار نسخة من لعبة درايفر لجهاز الغيم بوي كولور Game Boy Color طورتها شركة كروفيش انتراكتف Crawfish Interactive صدرت في الاول من يناير 2000 م و كانت نسخة مقلدة تماماً لغراند ثيفت اوتو الثنائية الابعاد ، الجزء الثاني الحقيقي من اللعبة صدر في 13 نوفمبر 2000 م على البلاي ستيشن ، و في الحقيقة نالته الكثير من الانتقادات فالجزء كان مليئاً بالعيوب في التصميم و المحرك ، الا أن أسم " درايفر " الصاعد في تلك الفترة لم يكن لمنع ارتفاع المبيعات للعبة أكثر و أكثر رغم الانتقادات التي تعرض لها الجزء الثاني السيء بالمقارنة مع الجزء الاول .

و شركة انفوجرامز Infogrames لم تتواني عن صنع المزيد من الاجزاء للاستفادة من شهرة اسم درايفر ، و مع تحول شركة " انفوجرامز " الى أسم أتاري Atari بعد شراء الشركة الامريكية المنهارة ، تم اصدار لعبة درايفر 2 ادفانس Driver 2 Advance بتاريخ 25 اكتوبر 2002 م و هي اللعبة التي طورتها شركة سينوري انتراكتف Sennari Interactive و في العام 2002 م بدأت شركة أتاري العملاقة في مشروع لعبة درايفر الجزء الثالث Driver 3 مع المصمم مارتن ادميندسون Martin Edmondson الذي كان يقترب من اصدار لعبته الاولى على البلاي ستيشن الثاني المجازف Stuntman .

و على محرك المجازف Stuntman تم البدء بتطوير لعبة درايفر الجزء الثالث منذ منتصف العام 2002 م و صولاً الى العام 2003 و تأخرت اللعبة أكثر من مرة حيث كان يفترض ان يتم اصدارها في نهاية العام 2003 في البداية ثم تأخرت و تأخرت لاسباب غير معروفة خصوصا ، النسخة النهائية من اللعبة لم تعرض سوى في معرض التسلية الإلكترونية في مايو 2004 م و هو أمر كان مستغرب فعلاً ، فاللعبة كان يجب أن تكون جاهزة قبل فترة طويلة من اصدارها و لكن هذا لم يحدث .

--------------------

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3

فريق التصميم

رئيس المشروع و مصمم اللعبة الرئيسي هو السيد مارتن ادموندسون Martin Edmondson و يساعده شقيقه الأصغر غيرت ادموندسون Gareth Edmondson ( غراند ثيفت اوتو يعمل بها الأخوين دان و سام هاوسير ) و لتصميم اللعبة ايضاً كل من مارك مايني Mark Mainey و ستيف بارو Steve Burrows، و يعمل ايضاً ضمن رؤوساء التطوير اللعبة المبرمج جاك كوفيلا Jack Couvela ، المشاهد السينمائية المقتطفة سي جي آي من اشراف سيمون ماكوين Simon McKeown ، اما رئيس المبرمجين فهو فيليبي باكوا Philippe Pacquet

كريستوفر ويلسي Christopher Willacy رئيس مطوري المراحل ة مصمم المراحل الرئيسي مارك ادامسون Mark Adamson و مصمم المركبات الرئيسي سيمون اوتشرولين Simon Auchterlonie ، رئيس فريق الجرافيكس و المؤثرات البصرية هو غايفن ويليامس Gavin Williams و مخرج المشاهد السينمائية أف ام في مارك اكيستر Mark Akester و يتكفل ستيف بولند Steve Boland بكتابة مهمات اللعبة و القصة الرئيسية بالتعاون مع مارتن ادموندسون ، هذه هي أبرز و اهم اسماء الرجال الذين يقفون خلف لعبة درايفر الجزء الثالث .

بالنسبة الى المصمم و المخرج " مارتن ادموندسون " فهذه اللعبة ثاني لعبة له منذ انتاجه للعبة المجازف في العام 2002 م و درايفر 3 ليست فقط أهم مشروع في حياته المهنية بل المشروع الذي قد يضع نهاية أو استمرارية مشواره مع شركة ريفليكشون ، في الحقيقة " مارتن ادموندسون " تمكن من الحصول على كل الوقت الذي يمكن لمنتج لعبة الحصول عليه لانتاج لعبة ضخمة و من العيار الثقيل و لكن " مارتن " الذي نجح نوعاً مع في لعبة المجازف يحمل هذه المرة لعبته الأكثر شهرة ليقدمها الى المحكمة و للتعرف للحكم النهائي بعد أن انتظرها الجميع لمدة أربع سنوات مؤلمة .

القصة ..لا توجد قصة هنا !! هذا غريب ..

غالباً ما تكون القصة العمود الفقري لأي لعبة ، حيث يتم بناء طريقة اللعب والاحداث و الجرافيكس و غير ذلك على القصة ، تخيل أن تكون " ميتل جير سوليد " بلا قصة ، ستكون مجرد شخص معتوه يركض قاتلاً جنود الجينوم هنا و هناك !! تخيل أن تكون ريزدنت ايفل ، زيلدا ، فاينل فانتسي ، شين مو و أونيموشا بلا قصة ، و تخيل ان تكون غراند ثيفت اوتو بلا قصة لتتحول الى مجرد ركض هنا و هناك في المدينة القذرة ، هذا لا يعقل بالتأكيد فهل يعقل ان تتم صناعة لعبة دون وجود قصة رئيسية فيها ، بالتأكيد لا يعقل ذلك و لكن هذه اللعبة و نعني بها درايفر 3 تفعل ذلك لدرجة غاية في السخف .

لنحكي الحكاية من عدة اوجه ، في الرواية الاولى أنت " تانر " عميل أف بي آي متخفي عليك أن تكتشف خطة لسرقة سيارات حول العالم ، عليك أن تتخفى و تقتل كل الشرطة و المشاة الذين تراهم لتحقق العدالة !! الم تعجبك الرواية الأولى اذاً سنقص عليك الحكاية من رؤية ثانية ، أنت " تانر " عميل سري متخفي تتخطي القوانين و القيود و تتعاون مع الاشرار لتحقق العدالة فيما بعد هذا سخيف اليس كذلك ؟

حسناً لنحكي الحكاية من جديد من زاوية رؤية للشخص الثالث أو الرابع ، أنت " تانر " عميل أف بي آي سابق تتنكر كمجرم ثم تتورط في قضايا سرقة سيارات في عدة مدن حول العالم ثم تحاول قتك قادتك الأشرار ، هل هناك قصة اكثر سخفاً من هذه ؟ لنعطي درايفر 3 فرصة اضافية و نحكي الحكاية من منظور الشخص الاول لتكون انت " تانر " شرطي سابق مخالف للقوانين يحاول القضاء على الجريمة باسلوبه الخاص و يقتل كل من يعترض سبيله يتورط في قضية سرقة 40 سيارة في ميامي الامريكية و نيس في فرنسا!! هذا سخف و غباء .

الغباء في قصة درايفر3 Driv3r انها تتعامل مع اللاعبين بغباء و سذاجة ، بالطبع القصة تحاول أن تسرق فكرة فيلم نيكولاس كيج " ذهب في 40 ثانية " و المرتبطة بسرقة عدد من السيارات و لكن في " درايفر " هناك سذاجة هائلة في التعامل ، فانت لا يمكن ان تكون شرطياً سابقاً أو محب للعدالة ان كنت ستقتل جيش من الشرطة بعد ذلك ، الاصرار على شخصية " تانر " كانت سخيفة فهذا النوع من القصص يحتاج الى مجرم لبطولتها .

الأمر الآخر السيء في القصة ان الفكرة لا تستمر بعد بداية اللعبة فلا توجد اية أحداث أو تغير في مجريات اللعبة فانت ستقود الحدث الأول دون تغيير ، في لعبة " غراند ثيفت اوتو فايس سيتي " هناك قصة رائعة تنقلك بين الخيانة و حب السلطة و الاخلاص و لكن " درايفر 3 " لم تحصل على اي شيء جيد ، السيناريو ضعيف جداً خصوصا للمهمات التي تبدو فارغة من كل شيء جيد ، هذه القصة لا تستحق اي تقدير .


--------------------

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سبيدر مان
مشرف الصور والفن التشكيلى
سبيدر مان


عدد الرسائل : 116
تاريخ التسجيل : 23/11/2006

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Empty
مُساهمةموضوع: رد: ~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل   ~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل I_icon_minitimeالإثنين مارس 26, 2007 4:03 pm



~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3

السائق و الاضافات

لننسى كل ما حدث ، اللعبة سيئة للغاية ..حسناً عرفنا ذلك ، لكن ان كنت مصاب بالجنون ( مثلنا ) و اقتنيت هذه اللعبة فستحصل على بعض الاضافات داخل العلبة ، نعم تشتهر العاب شركة أتاري غالباً بوجود بعض الهدايا و المكافآت داخل العلبة سواء كانت عبر فيديو حصري لبعض الالعاب الجديدة القادمة أو ملصقات و غير ذلك ، في لعبة درايفر 3 السيئة هناك بعض الاضافات الجديرة بالذكر ، ربما تكون اهم من هذه اللعبة السخيفة ، الاضافات ببساطة لا يمكنها ان تقنعك بالحصول على اللعبة و لكنها يمكنها ان تكون دواء للاعصاب لاولئك الذين حصلوا على اللعبة و ندموا لضياع اموالهم بعد ذلك .

أولاً هنالك الاضافات الخاصة باللعبة و هي متعددة ، خيار لرؤية المشاهد السينمائية FMV ، ليس جيداً كفاية ، لكن خيار صناعة الفيلم جيد و هي تسمح لك باضافة أمور و مؤثرات على المشاهد و المهمات في اللعبة و التحكم بمواقع الكاميرا وهي اضافة تحصل عليها احياناً ، هناك ايضاً فيديو مقتطف لصناع اللعبة يعرض بعض اللمحات حول صناعة اللعبة و بعض المراحل ، لا ننصح برؤيته قبل انهاء اللعبة .

وفيما يتعلق بالاضافات الحقيقية هناك فيديو أعلاني Trailer للمدمر الجزء الثالث Terminator 3 لا داعي له على الاطلاق في هذه اللعبة ، و كان من الأفضل تقديم نبذة عن مشروع مارتن المقبل أو فيديو لاحدى العاب اتاري من معرض التسلية الإلكترونية، لكن هناك ديمو Demo يشكل مرحلة كاملة من لعبة ترانزفورميرز TRANSFORMERS و هو أمر جيد للغاية ، ففي هذه المرحلة القابلة للتجربة يمكنك ان تلعب فعلياً بعدة مركبات - روبوتات متحولة من لعبة أتاري الشهيرة الصادرة منذ فترة ، في الحقيقة الديمو جيد للغاية و هو أفضل من اللعبة كاملة ، لكن لا داعي للحصول على اللعبة من اجل الديمو .


--------------------

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3

الجرافيكس و المؤثرات البصرية

سحقاً ، عليك ان تنسى كل هذه الصورة الملتقطة screen-shots التي شاهدتها للعبة ، نعم الصور المنشورة في المواقع المختلفة للعبة كانت تبدو جيدة و لكن الحقيقة تتضح عندما تشاهد اللعبة فعلياً على شاشة تلفزيون صغيرة كانت ام كبيرة ، حيث ستعرف ان الصور التي أختارتها اتاري لتنشر ما هي الا مجرد صور اعلانية التقطت من مواقع لا تبرز المستوى السيء للجرافيكس في اللعبة ، نعم في الحقيقة الجرافيكس في هذه اللعبة سيء الى درجة مذهلة ، انه سيء بشكل غريب فعلاً ، أسوأ بكثير من الجرافيكس الخاص بلعبة " ستونتمان " القادمة من نفس المحرك و يقترب فعلاً من جرافيكس درايفر الثانية الى حد كبير و هو أمر غير مفهوم .

رغم أرتكاز اللعبة على محرك " ستونتمان " الجيد المستوى ، الا ان الجرافيكس كانت مؤلماً ، خصوصاً أن عرفنا اننا الآن في منتصف العام 2004 و نقترب من الحصول على اجهزة كالاكس بوكس الثاني و البلاي ستيشن الثالث ، الجرافيكس كان سيئاً في جوانب التضليع ، الاجسام الثلاثية الابعاد ، العوالم الافتراضية ، المؤثرات البصرية و حتى خدع التركيب التضليعي ، وهو أمر يعني أن جوانب الجرافيكس الثلاثية الابعاد في اللعبة كانت مضحكة ، بل انها نكتة أنطلت علينا جميعاً ، خصوصا تلك النكتة التي قدمت الينا في أشكال الشخصيات الثلاثية الابعاد في اللعبة .

أولاً الشخصيات الثلاثية الابعاد سواء لبطل اللعبة السيد " تانر " أو للزملاء المدنيين و الشرطة كانت غبية الى درجة قتل خلايا الدماغ ، لاحظ أن كافة الشخصيات الثلاثية الابعاد تملك اطرافاً رقيقة حتى لتظنها مجموعة من الهياكل العظمية التي تتراكض هنا و هناك ، هذا مثير للسخرية و لكن ماذا نفعل ان كانت هذه هي الحقيقة ، التصميم المضلع للشخصيات الثلاثية الابعاد سيء و بغيض ، الرؤوس تبدو كالمكعبات ، الأيدي و الأذرع ثخينة و غير متحركة و لا تحتوي أذرع الشخصيات الثانوية على مفاصل !! أضف الى ذلك ان لا وجود للاصابع في هذه اللعبة و هو أمر سخيف كلياً .

السيارات من جانب آخر كانت أفضل حالاً من البشر الافتراضيين في اللعبة و لكنها ما تزال على درجة عالية من السوء ،أولاً لم تبد اياً من هذه السيارات السبعين حقيقية ، وعلى الرغم من محاولة تصميم السيارات بشكل أقرب الى الواقع الا انها لم تكن كذلك ، لا توجد اية لمحة لكون هذه السيارات تقترب من تلك الواقعية في اتجاهين ، الاول طريقة تصميم السيارات و الثانية جودة التضليع للسيارة ، نعم حاولت " أتاري " صنع السيارات بشكل يشبه تلك الواقعية أو على مفهوم التشبيه Look-a-like ولكن هذا لم يحدث مطلقاً فقد كانت المضلعات متفرقة و قليلة بشكل واضح و كان النسيج التضليعي ****ures معدوماً لذى الجانب الخشن و المتكسر على السيارات دائماً دون ادنى درجة من درجات النعومة .

العالم الافتراضي الواسع ، كان واسعاً فعلاً و لكنه مكتسي بالغباء ، اولاً الشوارع لم تكن واقعية ، انظر الى الأسفلت لتدرك فوراً انه غير واقعي على الاطلاق ، اللون الرصاصي الرمادي أستخدم بكثرة و لكن دون الاهتمام لتكوين ملمس خشن على الاسفلت ، لا توجد آثار سوداء أو حفر أو اي شيء في الشوارع ، الشوارع تبدو و كانها صنعت للتو و لا تبدو كشواع مدن تسير عليها كل ثانية ملايين السيارات ، هذا أمر سيء ، الأمر السيء الآخر كانت المنازل و المباني و المجمعات السكنية قد صممت باسلوب الورق المقوى ، انها سيئة التصميم و كلها تبدو متشابهه ، نقص واضح في المضلعات و نقص واضح في الجودة و التصميم ، كل شيء يبدو ركيكاً و مكرراً و غاية في السوء ، نعم أنظر الى أعمدة الأنارة في الشارع أنها قمة السوء بلا منازع ، هذا الأمر يتطابق مع الأشجار المضحكة و المياه التي تبدو كانها ورق .

رغم حجم اللعبة الهائل الذي يقدر ب130 ميل مربع افتراضي الا ان اللعبة لا تبذل اي مجهود حقيقي لصنع عالم افتراضي جيد ، ان كنا نريد المقارنة مع ذلك العالم الافتراضي في العاب مثل GTA:Vice City فستكون " درايفر 3 " مجرد نكتة حتى و ان كانت أضخم حجماً ، و أن قارنا العالم الافتراضي في جيتواي The Getaway بالعالم الافتراضي في " درايفر 3 " فستكون المقارنة مجحفة بحق السيد مكنمارا الذي قد يضحك ان علم اننا نفكر بمقارنة تصميمه الرائع لمدينة لندن بتصميم اخرق لثلاث مدن ، أما أن قارنا العالم الافتراضي الموجود في هذه اللعبة مع ذلك الموجود في لعبة مثل " شين مو 2 Shenmue 2 " فيمكننا ان نعتبر أن درايفر 3 لعبة صممها طفل يبلغ من العمر ثلاثة أشهر فقط .

لاحظنا ان " مارتن " قد أستخدم التكرار في أشكال المنازل و المباني المرة تلو الأخرى في تصميم العالم الافتراضي في " درايفر 3 " ستبدو الكثير من المناطق متشابهه بسبب وجود نسخ مكررة من المباني فيها ، لم يستخدم اي تركيب معقد في العالم الافتراضي كالجسور و المباني أسفلها أو غير ذلك مما تجده في " غراند ثيفت اوتو " لذا بدا العالم الافتراضي فارغ كلياً ، القطع المسطحة من الأرض خالية غالباً الا من اللون الأصفر و بعض القطع الخضراء التي صنعت لتوهمنا بانها حدائق مليئة بالنجيل ، هذا أمر سخيف فعلاً ، في مدينة أسطمبول التركية مثلاً يحاول فريق " درايفر 3 " أن يحاكي واعية المدينة بوضع بعض المساجد و بعض البيوت الطينية القديمة ، و نحن نتسائل اي أخرق يفعل ذلك .

لم يكن استخدام الألوان واسع في هذه اللعبة حيث يغلب اللون الأصفر على العالم الافتراضي و يبدو ان مصمم اللعبة يحب هذا اللون فنحو 60 % من المناظر التي تشاهدها تكتسي باللون الاصفر سواء اكانت الرمال المنتشرة في اللعبة أو أغلب السيارات او حتى الوان المباني ، هذا الأمر يسهل صناعة اللعبة ، لكن انظر الى الأشجار حسناً انظر الى أوراق الاشجار ماهذه النقاط المربعة الثنائية الابعاد التي نشاهدها هناك ، أمر يدعو للدهشة فعلاً ، لا وجود لأية مؤثرات هوائية أو مائية جيدة ايضاً هذا الأمر مزعج .

هناك العديد من الأخطاء الرسومية او الـGlitche في درايفر الجزء الثالث ، أولاً الظلال غير واقعية على الاطلاق ، الامر الآخر لاحظ ما يحدث للسيارة عند المرور من منطقة تحت الشمس الى أخرى مظلمة أو العكس ، حسناً اين الواقعية يا " ريفليكشون " ؟ لا وجود للواقعية هنا ، لاحظ ماذا يحدث عند اقتراب سيارة من سيارة أخرى أو عند اصطدامك باحدى السيارات ، هناك تداخل كبير في المضلعات و أحيانا ستدخل أحدى الشخصيات الثلاثية الابعاد بداخل السيارة بطريقة مضحكة لتبدو و كأنها مجسم مضلع واحد ، هذا أمر كنا قد حصلنا عليه في أجهزة النينتندو 64 و البلاي ستيشن الاول و لكن لماذا تكرر في لعبة تصدر على أجهزة متطورة كالاكس بوكس و البلاي ستيشن 2 ؟ اليس هذا مخجل لفريق التصميم المختص بالرسوم في شركة ريفليكشون ؟

قد يكون التكسر التضليعي للسيارة عند الاصطدامات الافتراضية الأجمل في اللعبة و لكنه ليس منطقياً في الكثير من الأوقات على العكس من التكسر التضليعي في العاب أخرى مثل " جيتواي " أو " غراند ثيفت اوتو فايس سيتي " ، لكن التكسر التضليعي كان رائعاً شاهد كيف تتأثر واجهة السيارة عند الاصطدام ثم تسقط مقدمة السيارة على الارض وتتناثر قطع السيارة هنا وهناك ، غير المنطقي هو تعرض السيارة لتكسر في الزجاج لمجرد اصطدام بسيط في المقدمة أو فقدان جزء كبير منها لمجرد الاصطدام بسيارة متوقفة !! هذا لا يبدو منطقياً ، العامل الفيزيائي للتغير المضلعات لم يكن قد صمم باسلوب جيد للاسف .

ومرة أخرى نعود الى المؤثرات البصرية في اللعبة التي كانت سيئة للغاية ، أولاً المؤثرات المائية تبدو قادمة من تومب رايدر 2 ، بل انها تبدو مجرد ورقة وضعت و قام أحد الاطفال بطلائها باللون الازرق ، هذا ليس مزعجاً كفاية و لكن عدم وجود مؤثر خاص يرمز لوجود الرياح في اللعبة هو أمر مزعج أيضاً فهل تدور احداث اللعبة في المريخ ؟ اضف الى كل هذا السوء الكبير في مؤثرات الضوء و الظلال حيث صنعت بطريقة بدائية للغاية ، اما انعكاس الضوء على السيارة أو حتى على الارض فهو غير واقعي و لا يقترب اطلاقاً حتى لمحاولات الهواة ، نهاية هذا الكابوس تتمثل في المؤثرات الخاصة بالاضواء في المدن التي تذكرنا بالجزء الثاني من درايفر مباشرة .

أخيراً ننتقل الى المشاهد السينمائية CGI و المشاهد المقتطفة cut scenes ، بالنسبة الى المشاهد السينمائية CGI فقد تمت صناعتها بمستوى ركيك للغاية ، ليس بالمستوى الغبي الذي قدمت به المشاهد السينمائية في لعبة تومب رايدر آينجل اوف داركنيس و لكن بمستوى أعلى منه بقليل ، في الحقيقة المشاهد السينمائية في Driver 3 تتطابع مع تلك التي قدمت في Stuntman وهي ركيكة ، و رغم انها قد صنعت بمضلعات نسيجية الا انها غير واقعية على الاطلاق و تبدو متطابقة مع تلك التي ظهرت في بداية عصر هذا النوع من الافلام في العام 1996 و العام 1997 م ، اضافة الى عدم الواقعية و الحركة البطيئة و المظهر الكرتوني و سوء المؤثرات البصرية اثناء المشاهد لا توجد اية حركة او اخراج جيد اثناء هذه المشاهد ، نحن لا نقارن العمل هنا مع اعمال العمالقة اليابانيين مثل Square-Enix أو روبوت Robot و لكن هيا يا قوم ما هذا التخلف .


--------------------

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3-3




--------------------

~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل Driver3

روابط اللعبة

رابط الكراك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
~¤¦¦§¦¦¤~القاتل الماجور ذو الاسلحة المدمرة....التقرير الشامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاصدقاء :: منتدى الكمبيوتر والانترنت :: منتدى الالعاب الالكترونيه-
انتقل الى: